مهرجان أفلام السعودية يختتم فعالياته بتوزيع الجوائز

أسدلت الدورة الثالثة من مهرجان أفلام السعودية ستارها مساء أمس الاثنين بعد ثلاثة أيام حافلة بعروض سينمائية أقل ما عبر عنها المهتمون بأنها استثنائية. وقد أقيم حفل الختام الذي وزعت فيه جوائز المهرجان على مسرح خيمة إثراء المعرفة بالظهران (أرامكو) وسط إقبال كبير على حجز التذاكر، حيث نفذت قبل الحفل بأكثر من 24 ساعة.

الافتتاحية الوطنية التي صبغت المكان بالضوء الأخضر والوقوف الجماعي للجمهور لتأدية التحية للنشيد الوطني تلتها أغنية "سلام" للفنان أكرم المطر التي ألفها الشاعر ناجي حرابة مشجعاً على ممارسة الفن الذي هو طريق يؤدي إلى السلام.

وقد أوضح سلطان البازعي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، والمشرف العام على المهرجان خلال كلمته التي ألقاها بأن للوطن الحق بأن يفخر بأن بين جنباته هذا الكم من المبدعين والخلّاقين، وأشار إلى أن وزارة الإعلام كلّفت الجمعية بتنظيم المزيد من مهرجانات الأفلام.

مخرجي الأفلام وكتّاب السيناريو المشاركين بالمهرجان كانت لهم كلمة تشاركوا في كتابتها وألقاها بالنيابة عنهم المخرج عبدالرحمن صندقجي. عبّر صندقجي عن شغف المشاركين وامتنانهم للمساحة التي يُتيحها مهرجان أفلام السعودية لصناعة الحلم قائلاً: "كيف لنا أن لا نعشق السينما؟ كيف لنا أن لا نعشق الفن وهو تعبير عن الحياة عن الحرية،عن الفكر، عن أحلامنا ، أننا في هذا العالم الخرب نحتاج إلى المزيد من الفن والقليل من كُلّ أمرٍ آخر، وعبر مُتنفس هذا المهرجان تتم عمليّة تدوير أدرينالين صُناع الأفلام إلى أكسجين فني وطني، نحن نبحث عمن يحقق لنا أحلامنا ، فنجد جمعية العربية للثقافة والفنون بالدمام تفتح لنا طريق الأمل، بمسابقة الأفلام القصيرة لنطلق كل إبداعاتنا".

ثم تم تكريم مقدمي الورش التدريبية وشركاء وداعمي المهرجان قبل أن تعلن نتائج المسابقات. الجدير بالذكر بأن المهرجان قدّم منح تدريبية للفائزين بالنخلات الذهبية.

نتائج مسابقة السيناريو:

النخلة الذهبية لسيناريو "ثوب العرس" لزينب آل ناصرالنخلة الفضية لسيناريو "ابن المطر" لمحمد سلمانالنخلة البرونزية لسيناريو "نسف" لمحمد الحلالشهادة تقديرية لسيناريو "نفق طوارئ" لمنال العويبيلشهادة تقديرية لسيناريو "ضجيج" لمحمد المصريشهادة تقديرية لسيناريو "حين يبكي الناي" لعمر الربيع

نتائج مسابقة أفلام الطلبة:

النخلة الذهبية لفيلم "ماطور" لمحمد الهليّلالنخلة الفضية لفيلم "ah-18" لريهام التيمانيالنخلة البرونزية لفيلم "دائرة" لعلي الحسينجائزة تقديرية للمخرجة نورة المولدجائزة تقديرية للمصور يعقوب المرزوق من فيلم "ماطور"جائزة تقديرية لفيلم "تيتا.بي" لبشرى الأندجاني

نتائج مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة:

النخلة الذهبية لفيلم "أصفر" لمحمد سلمانالنخلة الفضية لفيلم "المتاهة" لفيصل العتيبيالنخلة البرونزية لفيلم "آلزهايمر" لعبدالرحمن صندقجيجائزة تقديرية لفيلم "سلمان حكيم السياسة" لمحمد سنديجائزة تقديرية لفيلم "نظام حياة" لمحمد باقرجائزة تقديرية لفيلم "هجولة" لرنا الجربوع

نتائج مسابقة الأفلام الروائية القصيرة:

النخلة الذهبية لفيلم "كمان" لعبدالعزيز الشلاحيالنخلة الفضية لفيلم "بسطة" لهند الفهادالنخلة البرونزية لفيلم "القصاص" لعبدالله أبوالجدايلجائزة تقديرية لفيلم "السحور الأخير" لهناء الفاسيجائزة تقديرية لممثل خالد الصقر من فيلم "كمان"


 بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة

تابعونا

  • Grey Twitter Icon