مهرجان أفلام السعودية يفتح باب المشارمهرجان أفلام السعودية يكرم «زيني» و«أمر الله» في دورته الخامسة



أعلن مهرجان أفلام السعودية الجمعة الماضي عن أسماء الشخصيات المكرمة في دورته الخامسة التي ستطلق فعالياتها في مارس القادم، ووقع الاختيار على اثنين من رواد الحراك الثقافي والفني من منطقة الخليج العربي هما: الفنان السعودي لطفي زيني، والإماراتي مسعود أمر الله. ويأتي التكريم جريا على عادة المهرجان في الاحتفاء بمن ساهموا في تقدم وارتقاء الفنون، وتقديمهم كنماذج يحتذى بها من قبل صناع الأفلام الشباب. المهرجان هذا العام وفي دورته الخامسة، تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، ودأب المهرجان على تكريم شخصيات أيقونية أثرت المحتوى الفني على مستوى المملكة والعالم العربي، ويقدم لهم النخلة الذهبية للمهرجان؛ نظير جهودهم.

الجدير بالذكر أن دورات المهرجان التي جاءت أولاها عام 2008م كرمت كلا من: عبدالله المحيسن، وإبراهيم القاضي، وسعد الفريح، وسعد خضر، وصرح مدير المهرجان أحمد الملا بأن حفل افتتاح الدورة الخامسة سيشهد تدشين كتابي سيرة ذاتية وفيلمين وثائقيين لمكرمي هذه الدورة.

 بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة

تابعونا

  • Grey Twitter Icon