١٧٦ فيلماً وسيناريو تتنافس على النخلة الذهبية

الدمام:

١٧٦ حصيلة التسجيل في مهرجان أفلام السعودية في دورته الثانية، والمحدد في ٢٠ فبراير ٢٠١٥م، ويستمر لخمسة أيام، حيث لاقى التسجيل في المهرجان إقبالاً واسعاً من صناع الأفلام وكتّاب السيناريو من جميع مناطق المملكة.

وبلغ عدد الأفلام المشاركة ١٠ ٢ فيلم، قبلت لجنة المهرجان منها ٦٤ فيلماً للعرض والمنافسة، تنوعت ما بين أفلام روائية قصيرة وأفلام وثائقية، كما بلغت مشاركات السيناريو ٧٤ مشاركة سيتنافس ٣٤ منها على الجوائز.

وقد عبرت إدارة المهرجان عن سعادتها بهذا الإقبال الذي لاقاه المهرجان وهو ما كان متوقّعاً بالنظر لأعداد المشتغلين من الشباب والشابات في صناعة الأفلام في السعودية وتنامي حرفيتهم وخبراتهم. كما بلغ عدد المتطوعين المسجلين في المهرجان ٢٨٤ متطوعا، سيكونون داعمين في مجالات المهرجان كالتنظيم والعلاقات والاعلام.

المهرجان الذي يقام في تظاهرة فريدة تحتفي بنتاج صناع الأفلام وكتاب السيناريو، ستتنافس فيه السيناريوهات والأفلام المقبولة في أربع مسابقات هي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة ومسابقة الأفلام الوثائقية ومسابقة أفلام الطلبة و مسابقة السيناريو على ثلاث جوائزلكل مسابقة: النخلة الذهبية والنخلة الفضية والنخلة البرونزية.

تابعونا

بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز إثراء