سوق الإنتاج.png

زيارة السوق

سجل الآن لزيارة سوق الإنتاج والتعرف على نخبة من صناع الأفلام وشركات الإنتاج المشاركة

04GreatHall1795.jpg

 سوق الإنتاج

يأتيكم سوق الإنتاج بحُلّة جديدة وفريدة تخدم صناع الأفلام بشكل عام وشركات الإنتاج بشكل خاص عن طريق توفير بيئة ملهمة في القاعة الكبرى بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي، إثراء، و ذلك بتوفير مساحة خاصة (Booth) للشركات لعرض والترويج لعلامتها التجارية بالإضافة إلى التواصل مع صنّاع الأفلام في المنطقة و كسب العلاقات. يتضمن سوق الإنتاج العديد من البرامج التي تهدف لتوعية الصنّاع و تطوير صناعة السينما في المنطقة. 

ينظم مهرجان أفلام السعودية للسنة الثانية على التوالي سوق الإنتاج، حيث أطلق التسجيل لاستقبال المشاركات  لمشاريع الأفلام في سوق الإنتاج 24 أبريل واستمر لمدة 20 يوما، انتهت في 15 مايو، نتج عنها استقبال 103 مشاركة ، ويأتي سوق المهرجان هذا العام مختلفاً عن الدورات السابقة، حيث يقام في القاعة الكبرى لمركز الملك عبدالعزيز العالمي (إثراء) وستتمكن الجهات المشاركة والتي يفوق عددها عن 24 جهة رسمية وشركات إنتاج محلية وعالمية من عرض خدماتها وبرامجها لصناع الأفلام السعوديين. 


يفتتح سوق الإنتاج من اليوم الثاني للمهرجان، لأكثر من عشر ساعات، حتى ختام السوق. ويتمكن صناع الأفلام من مناقشة الشركات وعرض مشاريعهم بشكل مباشر على المشاركين، كما يقدم مهرجان هذا العام جوائز دعم بقيمة 150 ألف ريال مقسمة على أفضل مشروع لفيلم روائي طويل 100 ألف و50 ألف ريال لأفضل مشروع فيلم قصير، كما تقدم عدد من الشركات دعمها المباشر للمشاريع. 

يعمل سوق الإنتاج في هذه الدورة الثامنة على تنظيم برامج ثقافية، تلقي الضوء على مختلف نواحي الإنتاج وصناعة الأفلام في السعودية ومنها 3 جلسات حوارية؛ يقدمها (صندوق التنمية الثقافي، نيوم، مؤسسة البحر الأحمر)، ويقيم 2 ماستر كلاس عن حقوق الملكية الفكرية وبناء مواقع التصوير.

Production Market logos.png